1

1

أيهما أفضل حبوب مانع الحمل أم اللولب أكيدة وأبرز الأعراض الجانبية لكلاهما

أيهما أفضل حبوب مانع الحمل أم اللولب، في حالة قرارك بشأن اللجوء لإحدى طرق تحديد النسل ينبغي عليك انتقاء ما يلائم طريقة حياتك وصحتك، وقد يتيح طبيبك لك الكثير من الاختيارات كحبوب تنظيم النسل أو اللولب، ومن خلال موقع أخبار حصرية سنوافيكم متابعينا خطوة بخطوة الأفضل لكم.
أيهما أفضل حبوب مانع الحمل أم اللولب أكيدة وأبرز الأعراض الجانبية لكلاهما


أيهما أفضل حبوب مانع الحمل أم اللولب

وهي كالتالي:-

1- اللولب

  • يعرف اللولب بكونه جهاز صغير في شكل حرف تي يصنع من النحاس أو البلاستيك يتم وضعه في الرحم، وقد يتنوع تصميم الأجهزة ولكن توضع بنفس الطريقة، إذ تتدلى الخيوط خلال الفتحة بمدخل عنق الرحم.
  • يساعد اللولب في تغزير طبقة المخاط داخل عنق الرحم، فيترتب على ذلك حجب وصول الحيوانات المنوية للبويضة، وبناء عليه لا يحدث تخصيب، وينقسم اللولب لقسمين: النوع الهرموني، والنوع النحاسي، ويعتبر النوع النحاسي النوع الأكثر كفاءة.

2- حبوب تنظيم النسل

  • تعد حبوب تنظيم النسل أنها إحدى أنواع العلاجات الدموية التي تتناولها السيدات بصورة منتظمة لحجب حدوث حمل، إذ أثبتت البحوث يكون 99% من الحبوب تكون فعالة بشرط تناولها تبعا للتعليمات بحيث تؤخذ بصورة يومية، والابتعاد عن أخذها بصورة متقطعة.
  • تتضمن هذه الحبوب هرمونات مصنعة بواسطة المواد الكيميائية والتي تغير معدلات الهرمونات داخل جسم المرأة، وتعد أكثر الهرمونات استعمالا لحبوب تنظيم النسل هرموني البروجستيرون والإستروجين.
  • أن أخذ الحبوب عامة ينتج عنه حدوث اضطراب في كيفية عمل المبيضين، إذ تمنعهما من إنتاج البويضات خلال فترة الإباضة، أيضا تعمل على تطور سماكة المخاط الخاص بعنق الرحم، ويصعب هذا بلوغ الحيوانات المنوية للبويضة، تابعوا باقي المقال من خلال موقع أخبار حصرية.

ليست هناك تعليقات